اصبح منتجو الكهرباء من منشآت التوليد الموزع في اوكرانيا قادرين على توقيع عقود ثنائية مباشرة مع المستهلكين من دون مزادات الكترونية الزامية لبيع الكهرباء.
قال وزير الطاقة دينيس شميهال ان القرار اعد بعد حوار مع شركات في قطاع توليد الغاز. والهدف هو توسيع استخدام عقود شراء الطاقة طويلة الاجل بين المنتج والمستهلك المؤسسي.
لماذا يحتاجها الاعمال
تسهل العقود المباشرة وضع التوليد قرب المنشأة التي تستهلك الكهرباء. وهذا يمنح الشركات توريدا اكثر قابلية للتوقع ويقلل الاعتماد على الشبكات المثقلة.
ينسجم القرار مع تحول اوسع نحو الطاقة اللامركزية. فالوحدات الصغيرة والتخزين والعقود المحلية تخفف الضغط على الشبكة الوطنية وتزيد مرونة المناطق والشركات.
