وافقت الحكومة على بناء مصنع لانتاج تجميعات الوقود للمفاعلات النووية الاوكرانية.
المصنع سيقام في مقاطعة ميكولايف قرب يوجنو اوكرانسك ويستهدف تزويد جزء من الوقود بدءا من 2027.
قالت انرغواتوم ان المشروع استراتيجي وسيستخدم تقنية Westinghouse مع قدرات وحدة Atomenergomash.
الخطوات التالية تشمل اعداد الوثائق التفصيلية واجتياز خبرة الدولة المطلوبة لمرافق بهذا المستوى.
على المدى البعيد يهدف المشروع الى توطين نحو نصف احتياجات الوقود وتقليل الاعتماد على الموردين الخارجيين.
